تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030 مزايا قطر تنضم إلى عضوية مؤسسي مجلس قطر للأبنية الخضراء

أعلنت شركة مزايا قطر للتطوير العقاري، الشركة المدرجة في بورصة قطر، عن انضمامها إلى العضوية التأسيسية لمجلس قطر للأبنية الخضراء، المؤسسة المستقلة غير الربحية والملتزمة بتطوير قطاع الأبنية المستدامة في دولة قطر، حيث جاءت هذه المبادرة الكريمة بدعم من صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند الرئيس الفخري للمجلس ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

 

وتأتي مشاركة مزايا قطر في عضوية مجلس قطر للأبنية الخضراء إيمانا منها بضرورة المحافظة على البيئة والتزاما منها بالممارسات البيئية المستدامة خدمةً للأجيال القادمة، وتماشيا مع سياستها الرامية إلى تطبيق المفاهيم البيئية في عمليات التطوير والإنشاء.

 

وفي هذه المناسبة، قال السيد أحمد آل شافي مدير العلاقات العامة والتسويق في شركة مزايا قطر للتطوير العقاري: "إن مزايا قطر وكشركة تطوير عقاري عاملة في السوق القطري يتحتم عليها المساهمة في إنجاح هذا المشروع الوطني والحيوي تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030، بما يعزز من مكانة دولة قطر كدولة متقدمة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة وعلى تأمين استمرار العيش الكريم لشعبها وللأجيال القادمة".

 

وأضاف: "إنه لشرف كبير أن تكون مزايا قطر عضواً تأسيسياً في مجلس قطر للأبنية الخضراء، وسنسعى جاهدين إلى تحقيق رؤية قطر والمساهمة في تحقيق الأهداف المنشودة في سبيل المحافظة على السلامة والاستدامة البيئية، ومن هنا أتوجه بالشكر العميق إلى جميع القائمين على مجلس قطر للأبنية الخضراء لإتاحتهم الفرصة لمزايا قطر لتكون عضوا في هذا المشروع الهام والبناء".

 

جدير بالذكر أن مجلس قطر للأبنية الخضراء سيوفر برامج عضوية لتعزيز مبادرات البناء الخضراء والاضطلاع ببرامج تطوير على مستوى عال من المهنية بغية توسيع آفاق المعرفة لدى الجهات المختصة بالبناء حول الممارسات والتكنولوجيات الخضراء في مجال عملها، بغية تأمين التوجيه والمساعدة لقطاع البناء والتعمير وإيجاد أفضل السبل للمضي قدما من أجل مستقبل قطر. وستوفر العضوية في مجلس قطر للأبنية الخضراء الفرصة للمؤسسات للانضمام إلى شبكة عالمية من خبراء ومطورين الأبنية الخضراء ودعمها والتواصل مع أعضائها.

 

ومجلس قطر للأبنية الخضراء سيكون العضو الجديد في المجلس العالمي للأبنية الخضراء الذي يضم حتى الآن 12 دولة حول العالم، تمثلها 15 ألف شركة ومنظمة تفوق نسبة أنشطتها العقارية 50% من إجمالي الأنشطة العقارية في العالم. وما زالت 16 دولة تعمل على تأسيس مجالسها الخاصة والانتساب إلى المجلس العالمي للأبنية الخضراء.