المزايا تكشف عن تفاصيل نتائج الاكتتاب

5.32% نسبة الأفراد القطريين مقابل 67.5% للشركات القطرية

 

إيمانا منها بمبدأ الشفافية، أعلنت شركة مزايا قطر للتطوير العقاري (شركة مساهمة قطرية) عن تفاصيل نتائج الاكتتاب العام والتي طرحت من خلالها 50 مليون سهم للاكتتاب بقيمة أسمية قدرها 10 ريالات قطرية، ليصبح رأس المال المصدر والمدفوع بالكامل مليار ريال قطري، حيث أظهرت النتائج تغطية الاكتتاب بالكامل وبنسبة 100%،

 

حيث توزعت الاكتتابات على النحو التالي:

 

الفئة النسبة (%)
المؤسسون في مزايا قطر 5.28%
شركات ومؤسسات قطرية أخرى 39%
الأفراد القطريون 5.32%
المجموع 100%

 


وبذلك تكون مساهمة الشركات والمؤسسات القطرية في شركة مزايا قطر بواقع 67.5% مقابل ما نسبته 32.5% لفئة الأفراد، وبما أن التغطية قد اكتملت عند مستوى 100% فإن جميع المكتتبين سيخصص لهم ما نسبته 100% من الحجم المكتتب به، وعليه فلن يكون هناك أية أموال فائضة سيتم إرجاعها للمكتتبين.

 


كما بينت النتائج أن إجمالي حصيلة الاكتتاب خلال الأسبوع الأول قد بلغت 22 مليون ريال قطري وهو ما نسبته 4% من إجمالي قيمة الاكتتاب، فيما بلغت حصيلة الأسبوع الثاني ما قيمته 478 مليون ريال قطري وبنسبة 96% من إجمالي الاكتتاب العام.

 

وفي هذا الصدد أكدت شركة مزايا قطر للتطوير العقاري وعلى لسان رئيسها التنفيذي السيد سراج البكر عن رضا الشركة على نتائج الاكتتاب العام في الوقت الذي لا يزال العالم بأسره يعاني من تبعات الأزمة المالية العالمية. كما نوه البكر إلى أهمية السوق العقاري القطري والفرص الاستثمارية الثمينة التي يحظى بها، في الوقت الذي ستعمل فيه الشركة وإدارتها على تنفيذ العديد من المشاريع العقارية الناجحة، وبما يتلاءم مع متطلبات السوق العقاري القطري ويدعم استقرار أداء الشركة في السنوات القادمة، ويحقق العائد المرجو للشركة ومساهميها، مع ضرورة التركيز على تنفيذ مشاريع محدودة المخاطر.

 

وكانت عملية الاكتتاب في أسهم شركة مزايا قطر للتطوير العقاري قد بدأت في 17 يناير ولغاية 31 يناير 2010 مسجلة أولى الاكتتابات في دولة قطر خلال العام الجاري.